الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

اليورو يدمر اقتصاد العالم !!

اليورو يدمر إقتصاد العالم .. !!

The single currency … sin of capitalism!!


        كتبهاأسامة مروان ، في 23 مايو 2010 الساعة: 16:13 م



لماذا توحدت أوروبا تحت مظلة اليورو بالرغم من الإختلافات الشاسعة بين إقتصادياتها؟

أولاً : الإقتصاديات القوية مثل ألمانيا و فرنسا : تهدف من ذلك التوحد تصدير التضخم فى اقتصادياتها فى صورة الزائد من الإنتاج الكمى المتراكم و هو البلاء الرئيسى فى النظام الرأسمالى و الذى يشبه تماماً النفايات النووية ، و التى لا يمكن التوقف عن انتاجها حيث انها منتج جانبى و شر لابد منه - و لا مناص من المحاولة المستمرة لامتصاصه … لضمان استمرار دوران العجلة الرأسمالية الجهنمية ,,, و أحد السبل الى ذلك : الذوبان فى عملة موحدة ؛ تصب أولاً فى مصلحة الإقتصادات القوية ، تبعاً للمعادلات المفترضة التالية : 
العملة الوطنية = مخزن طاقات الوطن
انتاج رأسمالى متراكم = زائد عن حاجة الوطن    (و لكن لا مفر منه لاستمرار الدورة الانتاجية بسعر تنافسى )
للتخلص منه : التصدير التنافسى أو التصدير الإجبارى داخل إطار وحدة اقتصادية تحت مظلة عملة موحدة …
إذن فالإقتصادات الضعيفة فى داخل اوروبا الموحدة هى الضحية الأولى للنظام الموحد … و هذا ما  بدأ ظهوره فى الأزمة اليونانية - التى لا حل لها سوى المسارعة بالخروج من هذا النظام الخدعة !!
ثانياً : بالنسبة للإقتصادات الضعيفة ذات العجز فى الموازنة : فهى تهدف بدخولها إلى النظام الموحد إلى : إمتصاص طاقات من الإقتصادات القوية ؛ و هى فى ذلك واهمة ، لاختلاف نوعيات و مستويات الطاقة فى كل بلد عن الآخر - ولهذا حديث آخر ,,,, 
فالحل الحتمى الوحيد للجميع هو الخروج الآمن من هذا النظام فى أسرع وقت - و إلا : فالخروج المدمر لهم و لكل العالم !!
و الحل فى رأينا فى الإقتصاد التعاونى أى :

الإقتصاد المحورى - اجتهاد إسلامى للمناقشة و الحوار .......
ابدأ بمقالنا : أمريكا و الإنهيار الوشيك !! 

This Article in English :
The single currency … sin of capitalism!!

         



     


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  



اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
الفتى العربى الع.. (الاسم الظاهر حاليا)
اسم آخر

free counters

هناك 4 تعليقات:

  1. ان انهيار أمريكا الوشيك ليس وليد اليوم أو الأمس ؛ و لكنه وليد تراكمات ايدلوجية مدمرة على مدار عقود طويلة ، و على رأسها اعتماد الدولار كعملة موحدة لكل من الولايات الداخلة فى الاتحاد الفيدرالى الأمريكى ؛ برغم اختلاف الطاقات الاقتصادية فيما بينها ، قد يكون هذا السبب عجيباً و لم يخطر ببال أحد من قبل ، و لكنه الحقيقية الغائبة عن أذهان الجميع حول العالم كله ، باستثناء البعض ؛ و مما زاد الطين بللاً هو اعتماد الدولار الأمريكى كعملة صرف شبه موحدة حول العالم أجمع ،، ما زاد من تفرق الطاقات المجتمعية لدول العالم و هى اللازم الاحتفاظ بها محليا بغرض الوفاء بالاحتياجات الطبيعية لشعوبها ، الباذلة و المنتجة لهذه الطاقات ! ....
    ثم زاد من تفكك الاقتصاد العالمى حذو الاتحاد الأوروبى لخطى الدولار الأمريكى ، بقيامه بانشاء اليورو كعمله أوروبية موحدة ، و تم تداولها محليا بين دوله المتناقضة فى حجم طاقاتها المحليه الواجب الاحتقاظ بها لشعوبها المنتجه لها ! و من ثم تداولها عالميا بذات الخطأ الذى اقترفه الدولار الأمريكى .!
    ناهيك عن الأخطاء الاقتصادية الفادحة الأخرى ، وعلى رأسها تداول الأموال بنظام الفوائد الربوية المدمرة ... و تتوالى الاخطاء و تتراكم - عفوياً أحيانا و بالعمد غالباً - حتى تصل بالعالم الى حافة الهاوية .
    للمزيد من التفاصيل راجع : الاقتصاد المحورى - اقتصاد المستقبل ! http://ektsadmehwary.blogspot.com/
    انهيار أمريكا يبدأ عام ٢٠١٥
    http://arabi.ahram.org.eg/NewsContent/4/32134/مقالات/انهيار-أمريكا-يبدأ-عام-٢٠١٥.aspx#divAddComment
    هل باراك أوباما سيكون آخر رئيس لأمريكا موحدة؟
    http://www.alquds.co.uk/?p=91604#comment-185987

    ردحذف
  2. حَدِّ الْغَنِىِّ الَّذِي يُمْنَعُ أَخْذَ الصَّدَقَةِ فَقَالَ الْأَكْثَرُونَ : حَدُّهُ أَنْ يَكُونَ عِنْدَهُ مَا يَكْفِيهِ وَعِيَالَهُ سَنَةً ، وَهُوَ قَوْلُ مَالِكٍ وَالشَّافِعِيِّ .

    وَقَالَ أَصْحَابُ الرَّأْيِ : حَدُّهُ أَنْ يَمْلِكَ مِائَتَيْ دِرْهَمٍ . [ ص: 63 ] وَقَالَ قَوْمٌ : مَنْ مَلَكَ خَمْسِينَ دِرْهَمًا لَا تَحِلُّ لَهُ الصَّدَقَةُ لِمَا رَوَيْنَا عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ سَأَلَ النَّاسَ وَلَهُ مَا يُغْنِيهِ جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمَسْأَلَتُهُ فِي وَجْهِهِ خُمُوشٌ أَوْ خُدُوشٌ أَوْ كَدَوحٌ " ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا يُغْنِيهِ؟ قَالَ : " خَمْسُونَ دِرْهَمًا أَوْ قِيمَتُهَا مِنَ الذَّهَبِ " . وَهُوَ قَوْلُ الثَّوْرِيِّ وَابْنِ الْمُبَارَكِ وَأَحْمَدَ وَإِسْحَاقَ . وَقَالُوا لَا يَجُوزُ أَنْ يُعْطَى الرَّجُلُ مِنَ الزَّكَاةِ أَكْثَرَ مِنْ خَمْسِينَ دِرْهَمًا . وَقِيلَ : أَرْبَعُونَ دِرْهَمًا لِمَا رُوَى أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " مَنْ سَأَلَ وَلَهُ أُوقِيَّةٌ أَوْ عَدْلُهَا فَقَدْ سَأَلَ إِلْحَافًا " .

    قَوْلُهُ تَعَالَى : ( وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا ) وَهُمُ السُّعَاةُ الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَ قَبْضَ الصَّدَقَاتِ مِنْ أَهْلِهَا وَوَضْعَهَا فِي حَقِّهَا ، فَيُعْطَوْنَ مَنْ مَالِ الصَّدَقَةِ ، فُقَرَاءً كَانُوا أَوْ أَغْنِيَاءً ، فَيُعْطَوْنَ أَجْرَ مِثْلِ عَمَلِهِمْ .

    وَقَالَ الضَّحَّاكُ وَمُجَاهِدٌ : لَهُمُ الثُّمُنُ مِنَ الصَّدَقَةِ .

    ردحذف
  3. لو بان على تلفزيون فرنسا 2 اليوم الاثنين انها ستنتظر حتى الانتخابات الالمانية في خريف هذا العام لمناقشة قضية اليورو مع الاتحاد الاوروبي وتقديم هذه القضية الى استفتاء في فرنسا. وقالت "ان اليورو اصبح نوعا من الاسلحة فى ايدى البنك المركزى الاوروبى والاتحاد الاوربى ... اريد شعبا حراً ".

    وقال لو بان ان الشركات الكبيرة التي تعمل على الصعيد الدولي ستسمح لها بالاستمرار في استخدام اليورو، في حين سيستخدم المواطنون العاديون فرنك جديد. وهي تواجه المرشح الموالي لأوروبا، المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
    https://www.mail.com/int/news/europe/5157136-latest-le-pen-wants-negotiations-to-drop-euro-curr.html#.1258-stage-hero1-2

    ردحذف
  4. مميزات وعيوب نماذج الهارمونيك

    كغيرها من الأدوات المستخدمة في التداول تتسم نماذج الهارمونيك بعدد من المميزات والعيوب أيضا، ومن أهم ما تتميز بها ما يلي:

    تملك نماذج الهارمونيك قدرة على تقديم توقعات مستقبلية للسوق.
    تتميز بكونها موثوقة ومتكرر، وما تقدمه من توقعات دائما ما يكون عالي الاحتمال.
    تعتمد العديد من المؤشرات الأخرى على استخدامها بغرض تأكيد الدخول، مثل مؤشرات الماكد والقوة النسبية وغيرها.
    لديها القدرة على العمل مع جميع الأدوات في سوق المال وفي مختلف الأطر الزمنية.
    القواعد الخاصة بالتداول باستخدام نسب فيبوناتشي تكون موحدة بشكل نسبي.
    نماذج التحليل الفني pdf
    أما عن عيوب نماذج الهارمونيك فهي كالتالي:

    تعتبر هذه النماذج معقدة بشكلٍ ما.
    قد توجد صعوبة في معظم النماذد بخصوص تحديد مناطق الانعكاس.
    حين تتكون نماذج متعارضة على الفريمات الزمنية فمن هنا ينشأ التعقيد في النماذج.

    ردحذف