الجمعة، 29 مارس 2013

الأزمة القبرصية ... تدفع أوروبا للإقتصاد الإسلامى .. !!

الأزمة القبرصية ... تدفع أوروبا للإقتصاد الإسلامى .. !!

أ "خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا... "

ب أكدت الحكومة القبرصية أن أصحاب الودائع المالية التي تقدر بحوالي 100 الف يورو، عليهم أن يتوقعوا خسارة 30 في المئة من مدخراتهم، إلا أن أصحاب الودائع الاقل من ذلك فهم في مأمن. 

و ذلك بقيام الحكومة القبرصية بفرض ضرائب تتراوح بين 20% و 24% على تلك الودائع ... 

هاتين الفقرتين بعاليه أ و ب يلخصان بإيجاز شديد لب المشكلة المالية الاقتصادية التى تجتاح الجزيرة القبرصية و معها منطقة اليورو الأوروبية بالكامل ؛ بل و تعبّر عن لُب الأزمة المالية العالمية .. .. .. !! 

فأموال ذلك العالم ملوثة بالتضخم الربوى و التضخم الذاتى ... المدمر للمال ذاته !! 


 و هـــذا ما واجهه القبارصة باعتراضات شديدة و مؤلمة ؛ فهذا ما يفقدهم مدخراتهم بشكل مدمر لآمالهم ..

بينما الحل الأمثل للعالم كله يكمن فى تطبيق نظم الاقتصاد الاسلامى بكل مناحيها للخروج من ذلك النفق المظلم الأسود الذى سوف يُردِى العالم كله الى مهالك اقتصادية و انهيارات مجتمعية شديدة ... لا بديل عنها إلا بالحروب القاتلة .. المدمرة للأخضر و اليابس ..

  أى أنهم ( القائمون على الاقتصاد و الشعوب ذاتها و الأفراد ) لو أنهم يطبقون ما جاء به الوحى الإلهى فى الاسلام من استقطاع هذا التلوث فى أموالهم ؛ ابتداء من مصارف الزكاة المتدرجة من ٢.٥ % ٥ %١٠%٢٠% .. بالاضافة الى الصدقات المختلفة و المغارم المالية ... لوجدوا أموالهم بين أيديهم تشترى سلعاً لم تصاب بسعار ارتفاع الاسعار ( ... الذى هو عين التضخم كما يفسره الاقتصاد الحديث ) 

و للمزيد راجع من فضلك :

 http://ektsadmehwary.blogspot.com/2013/03/blog-post_2893.html

  http://ektsadmehwary.blogspot.com/2013/03/blog-post_2893.html

الذى وردت فيه الفقرة التالية :

(7- وكما ذكرنا آنفاً ؛ أصبحت النقود كنتيجة لاشتداد الطلب عليها  متضخمة فى ذاتها  وما تشتريه من سلع حقيقية لا يمثل المقابل الفعلى للبدل القديم بنظام المقايضة : سلعة مقابل سلعة أو مقابل خدمة أو خدمة مقابل خدمة .. و أصبح التعامل فى النقود بالبيع والشراء أى بالفائدة و الربا يزيدها تضخماً على تضخم .. ويفرغها تدريجياً من محتواها الأصلى ( الطاقة كما أسلفنا ) . ومما زاد الطين بللا، ظهور النظم الحديثة التى تزيد من تضخم النقود وإفراغها من الطاقة المالئه الحقيقية - مثل التورق و التوريق وبطاقات الإئتمان البلاستيكية . وهذا ما يفسر الإنهيارات المتعاقبة فى النظام الرأسمالى الذى نوجز تكونه  فى الخطوات التالية : .... .... .... )

==================================

( ملحوظة : يمكنك قراءة محتوى الفقرة السابقة بالطريقة السريعة { الطولعرضية} ... أى قراءة المكتوب باللون الأحمر فقط ( و هى طريقة مسجلة باسمنا للتخفيف من ضغوط الكم الهائل من المعلومات المطلوب استيعابها فى وقت قصير ؛ مما يدفع الكثيرون الي التخلي عن عادة القراءة الحميدة)    

-----------------------------------------------------------

  روابط اثرائية :

  اخطاء آدم سميث و كينز!!

 www.aleqt.com/2009/09/22/article_277944.html
 

اخطاء آدم سميث و كينز ( بيان و توضيح )

 www.aleqt.com/2009/10/04/article_283029.htmlوطن العملة النقدية


http://www.aleqt.com/2009/10/10/article_286055.html

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق